تعلن
عمادة القبول والتسجيل عن فتح باب التقديم على برامج التجسير الموازي
للعام الجامعي 1437/1438هـ للفصل الدراسي الأول ، علماً أن القبول سيكون
متاحاً من يوم الأحد 26 / 10 / 1437هـ ، إلكترونياً عبر الرابط المخصص لذلك
( http://dar.ju.edu.sa/Tajseer/)
، والذي يتضمن أيضاً البرامج المتاحة وشروط وإجراءات القبول ، فيما سيكون
آخر موعد لاستقبال طلبات التقديم هو يوم الخميس 08 / 11 / 1437 هـ.
-البرامج المتاحة :
1. بكالوريوس التمريض – كلية العلوم الطبية التطبيقية بسكاكا (طلاب – طالبات)
2. بكالوريوس المختبرات الطبية – كلية العلوم الطبية التطبيقية بسكاكا (طلاب)
- شروط القبول :
1. أن يكون المتقدم / المتقدمة سعودي الجنسية.
2. أن يكون الطالب / الطالبة متفرغاً للدراسة طوال فترة التحاقه بالبرنامج.
3. أن يكون الطالب / الطالبة حاصل على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم لا تقل مدته عن سنتين بعد الثانوية العامة في أحد تخصصات البرامج المتاحة، وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً في المملكة.
4. أن لا يقل المعدل العام للطالب / الطالبة في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة أو برنامج الدبلوم عن (جيد).
5. أن يكون التخصص في برنامج التجسير امتدادا لتخصص الطالب في الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم.
6. أن يكون الطالب / الطالبة اجتاز امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتصنيف المهني لوظيفة فني في مجال تخصصه وأن يكون تسجيله لدى الهيئة ساري المفعول عند التحاقه ببرنامج التجسير لحاملي الدبلومات الصحية فقط.
7. ألا يكون قد مضى على الطالب / الطالبة على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم أكثر من 10 سنوات. بالنسبة للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم من خارج المملكة فيجب أن يكون قد صدر قراراً بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي.
8. أن لا يكون مفصولاُ من جامعة الجوف أو أي جامعة أخرى لأسباب تعليمية أو تأديبية.
9. اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية ب (425) درجة في امتحان التوفل أو الحصول على الحد الأدنى من الدرجة في الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الإنجليزية حسب الجدول التالي:
م نوع الأختبار الدرجة المطلوبة
1 امتحان التوفل بالكومبيوتر (TOEFL Computer (CBT 113
2 امتحان التوفل بالانترنت TOEFL (IBT) 30
3 امتحان ايلتس (IELTS) 3.5
4 اختبار الكفايات باللغة الانجليزية من قياس (STEP) 68
10. أن يقدم المستندات والوثائق المطلوبة في الموعد المحدد.
- المستندات المطلوبة :
1. أصل الشهادة الثانوية مع صورتين منها.
2. أصل وثيقة الدبلوم مع صورتين منها.
3. أصل السجل الأكاديمي مع صورتين منه.
4. صورتان لبطاقة الأحوال أو سجل الأسرة للمتقدمات.
5. أربع صور شخصية للمتقدمين من الطلاب فقط.
6. أصل شهادة انهاء سنة الامتياز مع صورتين منها.
7. تعهد بإحضار موافقة جهة العمل للموظفين / الموظفات على التفرغ (يقدم خلال شهر بعد قبوله بالبرنامج)
8. نموذج طلب الالتحاق على موقع الجامعة.
9. أصل بطاقة تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (على أن تكون سارية المفعول) مع صورتين منها .
-البرنامج الزمني لإجراءات القبول:
الاجراء من إلى
بدء استقبال الطلبات على بوابة القبول لبرنامج التجسير الموازي 26/10/1437هـ 08/11/1437هـ
بدء فرز الطلبات من قبل الكلية 11/11/1437هـ 25/11/1437هـ
إعلان النتائج وبدء تسليم المستندات للمطابقة 25/11/1437هـ 29/11/1437هـ
-البرامج المتاحة :
1. بكالوريوس التمريض – كلية العلوم الطبية التطبيقية بسكاكا (طلاب – طالبات)
2. بكالوريوس المختبرات الطبية – كلية العلوم الطبية التطبيقية بسكاكا (طلاب)
- شروط القبول :
1. أن يكون المتقدم / المتقدمة سعودي الجنسية.
2. أن يكون الطالب / الطالبة متفرغاً للدراسة طوال فترة التحاقه بالبرنامج.
3. أن يكون الطالب / الطالبة حاصل على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم لا تقل مدته عن سنتين بعد الثانوية العامة في أحد تخصصات البرامج المتاحة، وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً في المملكة.
4. أن لا يقل المعدل العام للطالب / الطالبة في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة أو برنامج الدبلوم عن (جيد).
5. أن يكون التخصص في برنامج التجسير امتدادا لتخصص الطالب في الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم.
6. أن يكون الطالب / الطالبة اجتاز امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتصنيف المهني لوظيفة فني في مجال تخصصه وأن يكون تسجيله لدى الهيئة ساري المفعول عند التحاقه ببرنامج التجسير لحاملي الدبلومات الصحية فقط.
7. ألا يكون قد مضى على الطالب / الطالبة على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم أكثر من 10 سنوات. بالنسبة للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم من خارج المملكة فيجب أن يكون قد صدر قراراً بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي.
8. أن لا يكون مفصولاُ من جامعة الجوف أو أي جامعة أخرى لأسباب تعليمية أو تأديبية.
9. اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية ب (425) درجة في امتحان التوفل أو الحصول على الحد الأدنى من الدرجة في الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الإنجليزية حسب الجدول التالي:
م نوع الأختبار الدرجة المطلوبة
1 امتحان التوفل بالكومبيوتر (TOEFL Computer (CBT 113
2 امتحان التوفل بالانترنت TOEFL (IBT) 30
3 امتحان ايلتس (IELTS) 3.5
4 اختبار الكفايات باللغة الانجليزية من قياس (STEP) 68
10. أن يقدم المستندات والوثائق المطلوبة في الموعد المحدد.
- المستندات المطلوبة :
1. أصل الشهادة الثانوية مع صورتين منها.
2. أصل وثيقة الدبلوم مع صورتين منها.
3. أصل السجل الأكاديمي مع صورتين منه.
4. صورتان لبطاقة الأحوال أو سجل الأسرة للمتقدمات.
5. أربع صور شخصية للمتقدمين من الطلاب فقط.
6. أصل شهادة انهاء سنة الامتياز مع صورتين منها.
7. تعهد بإحضار موافقة جهة العمل للموظفين / الموظفات على التفرغ (يقدم خلال شهر بعد قبوله بالبرنامج)
8. نموذج طلب الالتحاق على موقع الجامعة.
9. أصل بطاقة تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (على أن تكون سارية المفعول) مع صورتين منها .
-البرنامج الزمني لإجراءات القبول:
الاجراء من إلى
بدء استقبال الطلبات على بوابة القبول لبرنامج التجسير الموازي 26/10/1437هـ 08/11/1437هـ
بدء فرز الطلبات من قبل الكلية 11/11/1437هـ 25/11/1437هـ
إعلان النتائج وبدء تسليم المستندات للمطابقة 25/11/1437هـ 29/11/1437هـ
0 التعليقات :
إرسال تعليق